728 س 90

العناية بالأسنان المناسبة للكلاب الراعي الألماني

نظرة عامة على العناية الموصى الأسنان لالرعاة الألمانية

كثير من الناس لا يدركون كم هو مهم لرعاية الأسنان الراعي الألماني الخاصة بهم; حاجة مما يزيد بأنه كلب الأعمار. الطريقة المثلى لضمان صحة الأسنان المناسبة لكلبك هو أن تبدأ عندما كانوا صغارا على افتراض انك تحصل على الكلب الخاص بك كما جرو. بدء خلاف ذلك فورا على رعاية صحة الأسنان الكلب الخاص بك بغض النظر عن السن هم عند اعتمادها.

الراعي الألماني الموافقة المسبقة عن علم جميلمنذ العديد من الكلاب لا يحبون أفواههم التي مست, وأوصي لتوعي لهم يجري التعامل معها عندما تكون في سن مبكرة, إذا كان ذلك ممكنا.

أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي أن تبدأ لمس جرو كلب أو الكبار منذ البداية بحيث طبيب بيطري سوف تكون أقل عرضة لمشاكل عندما يحتاجون لفحص الكلب الخاص بك.

يمكنك أن تبدأ عن طريق لمس شفاه, فتح الفم, ولمس الأسنان في وسيلة مريحة وهادئة لبضع دقائق كل يوم حتى الجرو الخاص يستخدم ليجري التعامل معها بطريقة.

جعل هذا جزءا منتظما من التفاعلات مع الكلب الخاص بك لضمان أنه لا يزال هادئا عندما يجري أي نوع من العناية بالأسنان وقائية عليه.

المناسبة الكلب صحة الأسنان هو استثمار صغير في الجهد والوقت على الجزء الخاص بك, ولكن أن يتأكدوا من أنها سوف تؤدي في العديد من التوزيعات لكلبك. وإلى جانب القضاء على العديد من القضايا الصحية المحتملة مثل أنواع معينة من أمراض القلب, أمراض الكبد والكلى, يمكن تنظيف الأسنان يؤدي إلى إطالة عمر بك الراعي الألماني.

حفظ الأسنان الراعي الألماني الخاص بك نظيفة

وفقا للخبراء, حتى 75% الكلاب في منتصف العمر تطوير أمراض اللثة الكلاب مع الكثير من هذا تنسب إلى تراكم تدريجي من التكلس.

However, والخبر السار هو أنه مع العناية بالأسنان المناسبة, أمراض اللثة يمكن الوقاية منه إلى حد كبير, هو مجرد مسألة وجود التنظيف الروتينية العادية وجعل الخيارات الغذائية المناسبة لكلبك.

تستمر الدراسات أيضا للكشف عن وجود صلة واضحة بين الإحصائي مشاكل في القلب في الكلاب وأمراض اللثة, مع الجمعيات كبيرة أن يتم اكتشافها بين شدة أمراض اللثة وخطر الظروف القلب والأوعية الدموية ذات الصلة مثل اعتلال عضلة القلب و الشغاف بطانة القلب. كما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة في الكبد والكلى وكذلك.

لأي صاحب الراعي الألماني, وهذا ينبغي أن تعمل على توضيح هذه النقطة أن النظافة الجيدة بالأسنان للكلاب تتجاوز نفسا جديدا والأسنان البراقة, مرغوب فيه لأن هذه الصفات قد تكون. له من آثار حقيقية على صحتهم, مما يؤثر على المدة المحتملة ونوعية حياة كلب.

ما ينبغي أن الناب في صحة الأسنان والفم تبدو مثل?

وينبغي أن يكون فم صحي اللثة وردية وأسنان بيضاء مع عدم وجود الجير بناء, ولكن أفضل طريقة لتوضيح ذلك هي عن طريق يظهر لك صورة بدلا من مجرد شرح ذلك. يرجى الاطلاع على الصورة أدناه. هذا هو المثالي صحي فم الكلب والأسنان.

أنياب صحية & فم

حفظ أسنان الكلب الخاص بك نظيفة يمكن أن يتحقق من خلال الطرق التالية:

1. تفريش

يوصي الاطباء البيطريون صناعة الفرش أسنان الكلب الخاص بك في كل يوم إن أمكن, وبحد أدنى لا يقل عن مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. استعمال الكلب معجون الأسنان (NEVER استخدام معجون أسنان الإنسان) وفرشاة أسنان الطفل أو بدلا من ذلك, التقاط عدة مع كل من معجون وفرشاة من متجرك الحيوانات الأليفة المحلية أو مكتب التعليم والتدريب المهني ل.

عند تنظيف, إيلاء اهتمام خاص للأسنان الخلفية, وخصوصا منها العليا. تحتاج فقط لتنظيف الخارج كما في الداخل من الأسنان تميل إلى البقاء نظيفة من تلقاء نفسها.

2. مطاطية يعامل العظام

علية جنبا إلى جنب مع غيرها من يعامل مثل العظام الصلبة (مثل الفحوصات) وأوصى, سواء كعامل مساعد في حفظ الأسنان نظيفة, وممارسة الفك المعنية وصحي تأثير تدليك اللثة. في حين أن هذه ليست بديلا لتنظيف الأسنان بالفرشاة, هم, مع ذلك, مساعدة في الحفاظ على أسنان الكلب الخاص بك نظيفة.

3. الغذاء الجاف

من الخيارات الغذائية المتاحة التجارية في السوق, تغذية الخاص بك الراعي الألماني المواد الغذائية الجافة من المستحسن منذ أثناء تناول الطعام فإنه سيتم توفير بعض الإجراءات جلخ أقل ما يقال ضد الأسنان والتي سوف إبطاء تراكم الجير. However, كنت لا تزال بحاجة إلى فرشاة.

4. العظام لحمي

إلى جانب كونه مصدرا غذائيا كبيرا, الأسنان الطبيعية كبيرة الأنظف هو, يمكن القول, توفير الكلب الخاص بك مع عظام حقيقية. كلب موجود على نظام الأسبوعي للعظام الخام من المرجح أن تبقي أنيابها نظيفة دون الحاجة إلى فرشاة لهم الكثير.

Additionally, ممارسة المقدمة، ليس فقط لفكيه ولكن لبقية جسمها هي فائدة صحية أخرى. يحب بلدي الراعي الألماني عظام الفخذ شغل. كانت كبيرة وصعبة جدا, وأنها تستمر لعدة أشهر, بالإضافة إلى بلدي GSD يحب أن مضغ عليها.

5. الكلب الأسنان مضغ اللعب

وبالإضافة إلى كونها متعة للالراعي الألماني للعب مع وجود العديد من اللعب هناك التي تم تصميمها للمساعدة في تنظيف الأسنان. بعض منها هي كبيرة الحبال لمضغ واللعب شد وجذب, Nylabone مضغ الأسنان اللعب, و هونج الأسنان مضغ لعبة, على سبيل المثال لا الحصر.

أفضل جزء في هذه هو أنها هي اللعب حتى الكلب الخاص بك يمكن أن تساعد في تنظيف الأسنان في حين وجود متعة اللعب.

6. إزالة الجير

قد يكون أسنان الكلب حتى كذلك الحفاظ على بعض المناطق التي يوجد فيها تراكم الجير. ولكن بعض الكلاب, تماما مثل مع الناس سيكون لها أسنان سيئة. للأسف يمكن أن تؤثر الوراثة أسنان الكلب تماما مثل ما في وسعها مع الناس. هذا هو السبب في بالفرشاة وهذا مهم جدا.

حتى لو الكلاب الخاصة بك لديه جيناته سيئة مكدسة ضدهم, تنظيف الأسنان يمكن أن تساعد في تقليل القضايا الأسنان التي لديهم استعداد لأنهم بفضل علم الوراثة. في كلتا الحالتين, عندما الجير والبلاك لا تتراكم على الأسنان لا بد من إزالتها.

يشار مختلفة مثل حساب التفاضل والتكامل, الجير هو اللوحة المعدنية (الاشياء بيضاء على الأسنان التي توجد عادة حول خطوط اللثة) والتي إذا لم يتم تنظيفها بشكل منتظم خارج, يصلب في مقرفة الجير أبحث التي يجب أن كشطت باستخدام قشارة الأسنان من قبل طبيب بيطري في حين تحت التخدير.

مخاطر بورز الفم النظافة

بحكم طبيعتها, الرعاة الألمانية تميل الى المسيل للدموع بكثافة أجزاء كبيرة بعيدا من اللحوم إلى قطع صغيرة, نخر على العظام, فروع وجذوع الأشجار, أكل الخضروات مثل الجزر, والفاصوليا الخضراء. هذا النوع من النظام الغذائي له تأثير كبير على تنظيف اللثة الكلب والأسنان. ويشار إلى هذا على أنه النظام الغذائي الخام.

However, ويتم تغذية غالبية الرعاة الألمانية في جميع أنحاء العالم على المعلبة الكلب الغذاء واطحن, تكملها قطعة عرضية من اللحوم ويعامل الكلب التجارية; النظام الغذائي الذي ينطوي على مخاطر عالية من اللثة وأمراض الأسنان.

مثل نمط الحياة الحديثة لهذه الكلاب غالبا ما يؤدي إلى مشاكل الأسنان واللثة مثل:

1. الجير والبلاك

كل علاج أو وجبة أن يأكل الكلب الخاص بك (الكلب الأغذية المعلبة خاصة) يساهم في تراكم البلاك. وعندما تختلط هذه اللوحة مع البكتيريا واللعاب في الفم, فإنه يتحول إلى الجير (التعرف عليها بسهولة باعتباره مادة صفراء اللون البني على طول خط اللثة وعلى الأسنان).

إذا لم تتم إزالة بالكامل من قبل تفريش أسنانك بانتظام, الجير يصلب، ويحمي العديد من البكتيريا التي تهاجم في وقت لاحق بحرية اللثة والأسنان ومتوحش أي الجروح التي قد تكون موجودة في فم الكلب.

2. التهاب اللثة

إذا كنت لا تنظف أسنان الكلب الخاص بك في الطريق الصحيح وبشكل منتظم, جزيئات الطعام وبقايا من المرجح أن تبدأ تتراكم في جيوب اللثة وبين وخلف الأسنان.

وهذا يوفر البكتيريا مع بيئة مثالية للعيش والتكاثر مما أدى إلى التهاب اللثة (التهاب اللثة). تركت دون علاج, وهذا يمكن أن يؤدي بدوره إلى التهاب اللثة (التهاب وإصابة الأربطة وجذور الأسنان). هذه العدوى, في حين يخفى عليك, قد ترك الكلب في الألم الكبير الذي يمكن أن يؤدي إلى عدم تناول الطعام, والقضايا حتى السلوكية مثل العدوان الكلب والعض.

إذا كان لديك أي وقت مضى وجع الأسنان أو آلام الفم من أي نوع أنت تعرف كيف طاحنة يمكن أن يكون, ويمكن أن يجعل بالتأكيد كنت غاضب. وينطبق الشيء نفسه يحتمل أن تكون لأي كلب فضلا.

علامات بورز العناية بالأسنان

أسنان الكلب الخاص بك بمثابة مرآة للصحة الإجمالية. أسنان تشبه اللؤلؤ الأبيض وغالبا ما تكون مؤشرا على صحة جيدة في حين الأسنان الصفراء يمكن أن يكون مؤشرا مبكرا على صحة سيئة. بعض من علامات تحتاج إلى أن يكون على اطلاع على تضمين:

  1. أكثر من الترويل المعتاد
  2. رائحة الفم الكريهة
  3. الجير الأصفر والبني على طول خط اللثة أو على الأسنان
  4. اللثة حمراء أو متورمة مشرق.
  5. قلة الشهية أو صعوبة في تناول الطعام
  6. الخدش في الفم
  7. العدوان الكلب المفاجئ والعض

لذلك, إذا الراعي الألماني الخاص يسلك أي من الأعراض السابقة, فإنه من المستحسن أن تأخذ أولا الكلب إلى الطبيب البيطري لفحصها, ثم وضعت في مكان فوج تحسين أفضل أو من الكلاب العادية رعاية الفم. وإلا, قد تضطر إلى اتخاذ الكلب الخاص بك إلى الطبيب البيطري عاجلا وليس آجلا مرة أخرى في المستقبل. بكل الوسائل, تهدف إلى تجنب هذا, وليس فقط لأسباب تتعلق بالتكلفة.

ولكن إذا كان الثمن هو عامل فإنك بالتأكيد نريد أن نعتنى بك الحيوانات الأليفة الأسنان والفم. وقد أتيحت لي مؤخرا ان تأخذ واحدة من القطط بلدي في التعليم والتدريب المهني والحصول على تنظيف الأسنان وعدد قليل من الأسنان سيئة سحبت. كلفني تقريبا $1,000, ذلك العمل الأسنان للحيوانات فقط مثل الناس مكلف للغاية.

ماذا لو كلبي هل تحتاج إلى تنظيف الأسنان?

كثير من الناس ليس لديهم فكرة أنه ينبغي تفريش أسنانهم الكلاب, وإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك قراءة هذه المادة ثم لا تقلق, فمن لم يفت الاوان بعد للبدء في رعاية الأسنان المفضل لديك.

However, الكلب الخاص بك قد يكون بالفعل الجير الشديد وتراكم الترسبات والقضايا الأسنان يحتمل أخرى أيضا. إذا كان هذا هو الحال بعد ذلك في رحلة الى مكتب الطبيب البيطري هو من أجل.

إذا كان الكلب لا تحتاج إلى تنظيف الأسنان أو كما هي معروفة في الطب البيطري العالم الوقاية الأسنان, أريد لك أن نفهم ما هو المشاركة والسبب أنها مكلفة.

هنا هو صورة للأسنان الكلب التي هي في حاجة ماسة إلى تنظيف الأسنان قبل تنظيف الأسنان يجري القيام به:

قبل تنظيف الأسنان

أولا, سوف طبيب بيطري جيد يريدون القيام ببعض الأعمال الدم قبل القيام تنظيف الأسنان. والسبب في ذلك هو لأنها ستكون لدينا لوضع الكلب تحت التخدير العام من أجل استكمال تنظيف الأسنان, والقيام بأعمال الدم والسماح لهم معرفة ما إذا كان الكلب هو صحي بما فيه الكفاية لوضعها تحت التخدير. However, هناك دائما خطر عندما وضع المفضل لديك تحت التخدير لذلك تأكد من مناقشة هذا الأمر مع الطبيب البيطري.

الراعي الألماني أو أي كلب لهذه المسألة لن تجلس بصبر على كرسي الأسنان في حين أن طبيب الأسنان الأشعة السينية, ثم يخدر, وينظف الأسنان, الخ. لذلك لا بد من تخدير أثناء العملية.

مرة واحدة يتم تخدير الكلب التعليم والتدريب المهني وسوف نفعل امتحان صحة الفم شامل. فإنها أيضا عادة الحصول على الأسنان الأشعة السينية لتقييم الأسنان والجذور دعم, الخ. ثم أنها سوف تنظيف الأسنان باستخدام قشارة الأسنان. بعد أن تم تنظيف الأسنان سيقوم الطبيب استخراج أي أسنان سيئة أو المصابة إذا لزم الأمر.

بعد تنظيف الأسنان فمك الراعي الألماني قد يكون مؤلما للغاية لبضعة أيام, تماما مثل الخاص بك سيكون بعد الحصول على العمل الأسنان القيام به. وهذا أمر طبيعي تماما.

لأنك تعرف الآن ما تشارك في تنظيف الأسنان آمل أن تتمكن من فهم لماذا أنها مكلفة, ولماذا تنظيف الأسنان الكلب الخاص بك يوميا هو بالتأكيد أفضل طريقة للذهاب.

تذكر والفم نظيفة وصحية تساعد على منع العديد من القضايا الصحية الأخرى لكلبك في المستقبل.

وبمجرد أن تلتئم فم الكلب الخاص بك من إجراءاتها الأسنان ثم يمكنك البدء في عملية تنظيف الأسنان الكلب الخاص بك للحفاظ على أسنانه والفم صحية في المستقبل.

هنا هو صورة من نفس الكلب المحدد في الفم مباشرة بعد تنظيف الأسنان, حتى تعرف ما يمكن توقعه أسنان الكلب الخاص بك لتبدو وكأنها بعد الحصول عليها تنظيفها بواسطة الطبيب البيطري.

بعد تنظيف الأسنان

كيفية فرشاة أسنان الكلب الخاص بك

الآن أنت ربما يتساءل, حسنا كيف بالضبط يمكنني فرشاة أسناني الكلب?

وأنا أدرك أنه يساعد على معرفة كيف يتم شيء من هذا القبيل بدلا من محاولة معرفة ذلك من خلال التجربة والخطأ من نفسك, لذلك وفيما يلي الفيديو الرائع لقد وجدت أن تظهر لك بالضبط.

على الرغم من أنها ليست الراعي الألماني في الفيديو, لا يزال يقوم بعمل كبير لشرح المزيد عن العناية بالأسنان, تقدم النصائح كبيرة, وتبين لكم كيف لفرشاة الأسنان الكلب الخاص بك.

وأنا أعلم أنني قدمت لكم مع طن من المعلومات هنا على صحة الفم والأسنان الكلب الخاص بك وآمل أن وجدت هذا مفيدا, ولكن الأهم من ذلك آمل أن تبدأ رعاية صحة الأسنان الكلب الخاص بك.

بفضل.

مثل هذا المنصب BLOG?
احصل على المزيد من مباشرة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك عن طريق الاشتراك اليوم, أكثر:

الحصول على بلادي حرة الكتاب الاليكترونى:

5 الأدوية الإنسان لإعطاء NEVER الراعي الألماني الخاصة بك

 

336 س 280

728 x 90

Proper Dental Care for German Shepherd Dogs

An Overview of Recommended Dental Care for German Shepherds

Many people do not realize how important it is to care for their German Shepherd’s teeth; a need which increases as a dog ages. The ideal way to ensure proper dental health for your dog is to start when they are young assuming you get your dog as a puppy. Otherwise start immediately on caring for your dog’s dental health regardless of what age they are when you adopt them.

German Shepherd beautiful picSince many dogs do not like their mouths being touched, I recommend to desensitize them to being handled when they are at a young age, if that is possible.

The best way to achieve this is to begin touching your puppy or adult dog from the outset so that a veterinarian will be less likely to have problems when they need to examine your dog.

You may begin by touching the lips, opening the mouth, and touching the teeth in a relaxing and calm way for a couple of minutes each day until your pup is used to being handled in such a manner.

Make this a regular part of the interactions with your dog to ensure that he remains calm when any kind of preventative dental care is being done on him.

Proper dog dental health is a small investment in effort and time on your part, but be assured that it will result in numerous dividends for your dog. Besides eliminating many potential health issues such as certain types of heart disease, liver and kidney disease, clean teeth can result in extending your German Shepherd’s life.

Keeping Your German Shepherd’s Teeth Clean

According to experts, up to 75% of middle-aged dogs develop canine periodontal disease with much of this being attributed to the progressive buildup of tartar.

However, the good news is that with the appropriate dental care, gum disease is largely preventable, it is simply a matter of having a regular cleaning routine and making the right food choices for your dog.

Studies also continue to reveal a clear statistical link between heart problems in dogs and gum disease, with significant associations being detected between the severity of periodontal disease and the risk of cardiovascular related conditions such as cardiomyopathy and endocarditis. It can also lead to serious problems in the liver and kidneys as well.

For any German Shepherd owner, this should serve to illustrate the point that good dental hygiene for dogs goes beyond fresh breath and sparkling teeth, desirable as these qualities may be. It has real implications for their health, affecting both the potential duration and quality of a dog’s life.

What Should a Canine’s Healthy Teeth and Mouth Look Like?

A healthy mouth should have pink gums and white teeth with no tartar build up, however the best way to illustrate this is by showing you a picture rather than just explaining it. Please see the picture below. This is an ideal healthy dog mouth and teeth.

healthy canine teeth & mouth

Keeping your dog’s teeth clean can be achieved in the following ways:

1. Brushing

Vets recommend brushing your dog’s teeth at daily if possible, and at a minimum of at least two to three times per week. Use dog toothpaste (NEVER use human toothpaste) and a child’s toothbrush or alternatively, pick up a kit with both paste and brush from your local pet store or vet’s office.

When brushing, pay special attention to the back teeth, especially the upper ones. You only need to clean the outside as the inside of the teeth tend to stay clean on their own.

2. Chewy Bone Treats

Greenies in conjunction with other hard bone-like treats (such as Checkups) are recommended, both as an aid in keeping teeth clean, and for the jaw exercise involved and healthy gum massage effect. While these are not a substitute for brushing, they, nonetheless, help in keeping your dog’s teeth clean.

3. Dry Food

Of the available commercial food choices in the market, feeding your German Shepherd dry food is advisable since while eating it will provide some mildly abrasive action against the teeth which will slow the tartar build up. However, you still need to brush.

4. Meaty Bones

Besides being a great food source, a great natural teeth cleaner is, arguably, providing your dog with real bones. A dog that is on a weekly regimen of raw bones is likely to keep its teeth clean without having to brush them too much.

Additionally, the exercise provided not only to its jaws but to the rest of its body is a further health benefit. My German Shepherd loves the filled femur bones. They are large and very hard, and they last for months, plus my GSD loves to chew on them.

5. Dog Dental Chew Toys

Besides being fun for your German Shepherd to play with there are many toys out there that are designed to help clean teeth. Some great ones are ropes for chewing and playing tug of war, Nylabone dental chew toys, and the Kong dental chew toy, just to name a few.

The best part about these is that they are toys so your dog can help clean its teeth while having fun playing.

6. Tartar Removal

Even well maintained dog teeth may have some areas where there is a buildup of tartar. However some dogs, just like with people will have bad teeth. Unfortunately genetics can effect dog’s teeth just like it can with people. This is why brushing is so important.

Even if your dogs has its bad genes stacked against them, teeth brushing can help minimize dental issues that they are predisposed to thanks to genetics. Either way, when tartar and plaque does build up on the teeth it needs to be removed.

Variously referred to as calculus, tartar is mineralized plaque (the white stuff on teeth that is usually found around gum lines) which if not cleaned off regularly, hardens into nasty looking tartar which must be scraped off using a dental scaler by a veterinarian while under anesthesia.

Risks of Poor Mouth Hygiene

By their nature, German Shepherds tend to heavily tear apart large chunks of meat into smaller pieces, gnaw on bones, branches and tree trunks, eat vegetables like carrots, and green beans. This type of diet has a significant cleaning effect on the dog’s gums and teeth. This is referred to as a raw diet.

However, the majority of German Shepherds across the world are fed on canned dog food and kibble, supplemented by the occasional piece of meat and commercial dog treats; a diet that involves a high risk of gum and dental disease.

Such a modern lifestyle for these dogs often leads to dental and gum problems such as:

1. Tartar and Plaque

Every treat or meal that your dog eats (especially canned dog food) contributes to the buildup of plaque. And when this plaque mixes with bacteria and saliva in the mouth, it turns into tartar (easily identified as a yellow-brown substance along the gum line and on the teeth).

If not removed completely by brushing teeth regularly, the tartar hardens and protects numerous bacteria which subsequently freely attack gums and teeth and savage any wounds that may be present in the dog’s mouth.

2. Gingivitis

If you do not brush your dog’s teeth in the right way and regularly, food particles and residue are likely to start accumulating in gum pockets and between and behind the teeth.

This provides bacteria with an ideal environment to live and multiply resulting in gingivitis (inflammation of the gums). Left untreated, this can in turn lead to periodontitis (inflammation and infection of the ligaments and roots of teeth). Such infections, while hidden from you, may leave your dog in considerable pain which can result in not eating, and even behavioral issues such as dog aggression and biting.

If you’ve ever had a tooth ache or mouth pain of any kind you know how excruciating it can be, and it can definitely make you grumpy. The same is potentially true for any dog as well.

Signs of Poor Dental Care

Your dog’s teeth serve as a mirror to its overall health. White pearl-like teeth are often an indicator of good health while yellow teeth can be an early indicator of poor health. Some of the signs you need to be on the lookout for include:

  1. More than usual drooling
  2. Bad breath
  3. Yellow-brown tartar along the gum line or on teeth
  4. Bright red or swollen gums.
  5. Decreased appetite or difficulty eating
  6. Pawing at the mouth
  7. Sudden dog aggression and biting

Therefore, if your German Shepherd exhibits any of the above signs, it is advisable to first take your dog to the vet to be examined, and then put in place a better or improved regiment of regular dog mouth care. Otherwise, you may have to take your dog to the vet sooner rather than later again in the future. By all means, aim to avoid this, and not just for reasons of cost.

However if cost is a factor then you definitely want to take good care of your pets teeth and mouth. I recently had to take one of my cats into the vet and have a dental cleaning and a few bad teeth pulled. It cost me almost $1,000, so dental work for animals just like people is very expensive.

What If My Dog Does Need A Dental Cleaning?

Many people have no idea that they should be brushing their dogs teeth, and if that is the case for you reading this article then don’t worry, it is never too late to start caring for your pet’s teeth.

However, your dog may already have severe tartar and plaque buildup and potentially other dental issues as well. If that is the case then a trip to your vet’s office is in order.

If your dog does need a dental cleaning or as they are known in the veterinary world a dental prophylaxis, I want to you to understand what is involved and why they are expensive.

Here is a picture of a dog’s teeth that is in desperate need of a dental cleaning prior to a dental cleaning being done:

BEFORE DENTAL CLEANING

First of all, a good veterinarian will want to do some blood work prior to doing the dental cleaning. The reason for this is because they are going to have to put your dog under general anesthesia in order to complete a dental cleaning, and doing blood work will let them know whether your dog is healthy enough to be put under anesthesia. However, there is always a risk when putting your pet under anesthesia so be sure to discuss this with your vet.

German Shepherd’s or any dog for that matter will not sit patiently in a dental chair while the dentist x-rays, then numbs, and cleans teeth, etc. so they must be anesthetized during the procedure.

Once your dog is anesthetized the vet will do a thorough oral health exam. They will also typically get dental x-rays to evaluate the teeth and supporting roots, etc. Then they will clean the teeth using a dental scaler. After the teeth have been cleaned the doctor will extract any bad or infected teeth if necessary.

After a dental cleaning your German Shepherd’s mouth may be very sore for a few days, just like your’s would be after getting dental work done. This is perfectly normal.

Because you now know what is involved in a dental cleaning I hope you can understand why they are expensive, and why brushing your dog’s teeth daily is definitely the better way to go.

Remember a clean and healthy mouth will help prevent many other health issues for your dog in future.

Once your dog’s mouth has healed from its dental procedure then you can start the process of brushing your dog’s teeth to keep his teeth and mouth healthy in the future.

Here is a picture of the exact same dog’s mouth right after a dental cleaning, so you know what to expect your dog’s teeth to look like after getting them cleaned by your vet.

AFTER DENTAL CLEANING

How to Brush Your Dog’s Teeth

By now you are probably wondering, okay how exactly do I brush my dog’s teeth?

I realize that it helps to see how something like this is done rather than trying to figure it out through trial and error by yourself, so below is a great video I found to show you exactly that.

Although it isn’t a German Shepherd in the video, it still does a great job of explaining more about dental care, provides great tips, and shows you how to brush your dog’s teeth.

I know I have provided you with ton of information here on your dog’s oral health and I hope you found this useful, but most importantly I hope you start caring for your dog’s dental health.

Thanks.

LIKE THIS BLOG POST?
Get More Straight to Your Email By Subscribing Today, PLUS:

Get My FREE Ebook:

5 Human Medications To NEVER Give Your German Shepherd

 

336 x 280